Bahrain Safer Internet Day Committee Bahrain Safer Internet Day Committee

 

 تحتفي مملكة البحرين وللمرة الثانية فعالية " اليوم العالمي لأمن الإنترنت" وهي فعالية دولية تشارك فيها أكثر من سبعين دولة من مختلف دول العالم حيث حدد يوم الخامس من فبراير 2013  ليحمل هذا الشعار.

وقد عقد الاجتماع الاول للجنة الوطنية التنسيقية لهذه الفعالية الدولية والتي ضمت جمعية البحرين لتقنية المعلومات، ووزارة التربية والتعليم متمثلة في مشروع  الملك حمد لمدارس المستقبل، ونادي الإعلام الاجتماعي، وإستشارات التعاون لنظم المعلومات، بجانب المنظمة الأوروبية للتوعية بشبكة الإنترنت (إنسيف  InSafe ( الدولية المنظمة لهذه الفعالية .

 وبشأن برنامج الفعالية لهذا العام قال السيد محمود المحمود رئيس اللجنة التحضيرية ليوم الإنترنت الآمن "بأن الفعالية تتضمن العديد من الأنشطة المختلفة والتي تشمل محاضرات توعوية حيث ستقام حلقة نقاش حول "تعزيز الثقافة الالكترونية .. الحقوق والواجبات"، كما ستتم زيارة المدارس وتقديم المحاضرات والنشرات التوعوية،


وثيقة الشراكة الاسرية لإستخدام الانترنت

For Bahrain SID 2013, we believe that school is an ideal environment to both address online rights and responsibilities for young people and to enable them to act if something goes wrong for them online.

We will conduct a one day workshop for schools’ students that will include a panel discussion and short presentations from different speakers.  A workshop on the SID’s main them will engage audiences to discuss and debate the topic.

End of the day we will challenge students to participate in interactive competition about online safety that will conclude the event.

 

ُيحتفل في مملكة البحرين وللمرة الاولى فعالية " اليوم العالمي لأمن الإنترنت" وهي فعالية دولية تشارك فيها أكثر من سبعين دولة من مختلف دول العالم حيث حدد يوم السابع من فبراير 2012  ليحمل هذا الشعار.

وقد عقد الاجتماع الاول للجنة الوطنية التنسيقية لهذه الفعالية الدولية والتي ضمت شركة زين، ووزارة التربية والتعليم متمثلة في مشروع  الملك حمد لمدارس المستقبل، ونادي الإعلام الاجتماعي، وإستشارات التعاون لنظم المعلومات، بجانب المنظمة الأوروبية للتوعية بشبكة الإنترنت (إنسيف  InSafe ( الدولية المنظمة لهذه الفعالية .

وبهذا الخصوص صرح السيد أحمد حسن مديرمشروع جلالة الملك حمد لمدراس المستقبل بوزارة التربية والتعليم "إن عددا من الفعاليات المصاحبة لهذا الحدث ستركز على الطلاب وأولياء الأمور والمهتمين بالشأن التعليمي، ومن هذا المنطلق فإن مشاركتنا تأتي للتأكيد بأهمية نشر ثقافة السلامة على شبكة الإنترنت لاسيما بالنسبة للطلاب والمراهقين وضرورة تنبيههم للممارسات والسلوكيات الخاطئة التي من شأنها الإضرار بسلامتهم وسلامة الآخرين على شبكة الإنترنت"، وأضاف "هناك العديد من الممارسات التي قد تكون صحيحة أو بسيطة في ظاهرها، ولكنها في الجانب الآخر قد تكون ذات عواقب اجتماعية وقانونية خطيرة جدا  ويتوجب علينا جميعا أخذ الحيطة والحذر والتنبيه بمثل تلك الممارسات".

من جانبه قال السيد علي سبكار مدير نادي الاعلام الاجتماعي- فرع البحرين بقوله" تأتي مشاركتنا في هذه الفعالية للتأكيد على دور النادي في توعية شرائح المجتمع ومستخدمي الشبكة بالأخطار والثغرات الأمنية التي يتوجب علينا الإنتباه لها، لاسيما بأننا في مملكة البحرين لدينا نسبة نفاذ عالية جدا لمستخدمي شبكة الإنترنت، وضمن أهم أولويات الهيئة التوعية بمثل تلك المخاطر، ونحن سعداء جدا لإنضمام مملكة البحرين لتكون ضمن الدول التي تحتفي بهذه الفعالية العالمية الهامة".

 

 وبشأن برنامج الفعالية قال السيد محمود المحمود رئيس اللجنة التحضيرية ليوم الإنترنت الآمن "بأن الفعالية تتضمن العديد من الأنشطة المختلفة والتي تشمل محاضرات توعوية حيث ستقام حلقة نقاش قصيرة حول "مخاطر الإنترنت وكيفية الوقاية منها"، كما ستتم زيارة المدارس وتقديم المحاضرات والنشرات التوعوية، كما سيقام برنامج توعوي وترفيهي في مركز زين بمجمع السيف التجاري والذي سيحتضن فعاليات وأنشطة مختلفة تشمل معرضا ومسابقات واستشارات تقنية وتربوية".

 

 

 

We appreciate your contribution in supporting Bahrain SID initiative; 
 
Bahrain SID Committee

 

Bahrain

http://www.saferinternetday.org